TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"الغانم": مبايعة ولي عهد الكويت بجلسة الخميس حال تزكيته

"الغانم": مبايعة ولي عهد الكويت بجلسة الخميس حال تزكيته
رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم

الكويت – مباشر: قال رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم أنه سيدعو إلى جلسة خاصة صباح الخميس المقبل لمبايعة ولي العهد، في حال تزكية أمير البلاد نواف الأحمد الصباح ولياً للعهد صباح الغد.

وبين الغانم في تصريحات، الوم الثلاثاء، أنه في حال عدم صدور أمر أميري بتزكية ولي العهد يوم غد فسيكون الأمر بعد فض دور الانعقاد وفق الإجراءات المتبعة بعقد اجتماعات غير عادية في حال فض دور الانعقاد، مشيراً إلى أنه وفق الدستور فلدى أمير البلاد سنة لاختيار ولي العهد.

وكشف أن كل الإجراءات المتعلقة بدور الانعقاد الحالي وفضه سليمة من الناحية الدستورية والقانونية والإجرائية، مشيراً إلى المرسوم 137 لسنة 2020 الذي تم توقيعه من قبل أمير البلاد بعد قسمه مباشرة والذي تم بموجبه سحب المرسوم 130 لسنة 2020.

وأعلن الغانم أنه سيقوم بتوجيه دعوتين لجلستين خاصتين يوم غد الأربعاء تختص الأولى بتأبين الأمير الراحل صباح الأحمد الصباح، في حين يستكمل في الجلسة الثانية قوانين جلسة يوم الأربعاء السابق التي ألغيت، بالإضافة إلى بعض القوانين والتقارير الأخرى.

وأضاف:" تسلمت المرسوم رقم 138 لسنة 2020 بفض دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر لمجلس الأمة، وينص هذا المرسوم في مادته الأول على فض دور الانعقاد العادي الرابع من الفصل التشريعي الخامس عشر لمجلس الأمة اعتباراً 8 أكتوبر/تشرين الأول 2020.

ترشيحات..

تحليل.. أداء متراجع للدينار الكويتي أمام عملات رئيسية بـ2020

الوزراء الكويتي يناقش صعوبات التخليص الجمركي وتشجيع الاستثمار المباشر